منتديات مملكة الفرات
اهلا بك شرفت ونورت
ان كنت مسجل سابقا فضغط دخول
اما ان ارد ان تساهم في تطوير مملكة الفرات فضغط على تسجيل
تسجيل يعني انك ملك وكلنا ملوك
ملاحظة تم تفعيل كل من سجل معنا لحد هذه اللحظة
منتديات مملكة الفرات
اهلا بك شرفت ونورت
ان كنت مسجل سابقا فضغط دخول
اما ان ارد ان تساهم في تطوير مملكة الفرات فضغط على تسجيل
تسجيل يعني انك ملك وكلنا ملوك
ملاحظة تم تفعيل كل من سجل معنا لحد هذه اللحظة
منتديات مملكة الفرات


مملكة القنوات الرياضية المجانية وشيفرات ومفاتيح القنوات المشفرة واخبار الرياضة والحياه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
alforaatالى كل من غاب عن سماء مملكتنا الغالية المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالخميس 25 مايو - 21:08 من طرفalforaatانا الكنغ واسأل عن الأحبابالمعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالخميس 25 مايو - 20:51 من طرفalforaatطريقة الاشتراك بتوقعاتنا الذهبية لطلاب بكلوريا ادبي وعلمي 2014المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالسبت 1 أغسطس - 23:34 من طرفalforaatمن هو توأم الروحالمعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالسبت 1 أغسطس - 23:31 من طرفalforaatقلت اجد جفاء في القلب !قال لي؟المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالسبت 1 أغسطس - 23:24 من طرفalforaatاكواد اسلامية من شركة سيريتيل خدمة ( رنة بغنية ) المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر - 0:33 من طرفalforaatالحكمه من اكل التمر بعدد فردي المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر - 0:28 من طرفalforaatأم كلثوم - فات الميعاد - كاملة المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر - 0:23 من طرفalforaatعذرا حقوق الكبرياء محفوظه لي انا فقطالمعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالأربعاء 9 أكتوبر - 0:14 من طرفalforaatفاصل .؟؟ونواصلالمعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال I_icon_minitimeالثلاثاء 24 يوليو - 1:50 من طرف
منتديات مملكة الفرات
متصل باسم زائر !
اخر زيارة !
عدد مشاركاتي 65 !
اخر عضو اشترك في المنتدى حسام0 !
التسجيل دخول الاعضاء تجديد كلمة المرور البحث طلبات الاعضاء
سحابة الكلمات الدلالية

المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال
شاطر|

 المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
السبت 20 أغسطس - 13:19
عراب الشام
 
عراب الشام

 


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 4216

العمر : 40


المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال Empty
المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال

المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال:

1- النتاج التعليمي Product:
وكل ما يكتسبه المعلم من خبرات وميول واتجاهات وقيم تظهر على سلوكه نتيجة ممارسته النشاط التعليمي. وهنا تبدو الفروق واضحة بين المعلمين من خلال أداء طلابهم، شريطة توفر المقاييس الموضوعية المناسبة لقياس أداء الطلبة.

2- العملية التعليمية Process:
التي تشير إلى تفاعل أنماط السلوك التعليمي للمعلم (كطرائق التدريس، وأسلوب إدارة الصف والتفاعل مع التلاميذ، ووسائل التقويم والتغذية الراجعة) مع الأنماط السلوكية للمتعلم (طرائق استجابته للتعلم والمثابرة وبذل الجهد والقيام بالتطبيق العملي).
وللوصول إلى نتائج العملية التعليمية يمكن استخدام استراتيجية الملاحظة المباشرة بتقنياتها الحديثة. لوصف ما يجري داخل الصف وتسجيله وتفسيره والحكم على فاعلية التعليم.

3- العوامل المنبئة Presage:
ويشير هذا المحك إلى كل ما يتسم به المعلم من استعدادات وقدرات وخبرات تعليمية وعوامل شخصية تساعدنا في التنبؤ بفعاليته التعليمية الحالية والمستقبلية. وللحصول على هذه البيانات يمكن العودة إلى السجلات المدرسية والجامعية للمعلم، بالإضافة إلى إمكانية استخدام بعض الاختبارات التي تقيس السمات العقلية والشخصية المرتبطة بالتعليم الفعال.
يتضح من المحكمات السابقة، دور المعلم (المربي والمرشد والموجه) الهام في تحديد فعالية التعليم ونجاحه، مما دفع الباحثين إلى دراسة خصائص المعلم الفعال والأسس الصحيحة لاختيار هذا المعلم.
وللوقوف على أهم الخصائص المرتبطة بنجاح العملية التربوية التعليمية التعلمية كما بينتها معظم الأدبيات والدراسات الميدانية العربية والأجنبية يمكن تصنيف هذه الخصائص في فئتين: فئة الخصائص المعرفية، وفئة الخصائص الشخصية..."


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السبت 20 أغسطس - 14:42
الكنغ
 
الكنغ

 


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 18239

العمر : 45


المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال Empty
http://www.alforaat.com
رد: المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال

الــــــــــــــــــ شكر الك ـــف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السبت 20 أغسطس - 18:29
ابومنعم
 
ابومنعم

 


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 172

العمر : 36


المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال Empty
رد: المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال

يجب دوما ايجاد رايط بين الحياة والمواد المراد تعليمها


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السبت 20 أغسطس - 18:46
LULY
 
LULY

 


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 569

العمر : 33


المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال Empty
رد: المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال

شكرا الك

مشكور جدا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجمعة 9 سبتمبر - 13:04
الامل الدافئ
 
الامل الدافئ

 


الجنس : ذكر

عدد المساهمات : 3091

العمر : 34


المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال Empty
رد: المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال

الف شكررررررررررر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المعايير المستخدمة في تحديد مفهوم التعليم الفعال

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» مهارات التعليم الفعال التي ينبغي توافرها لدى المعلم
» البحث عن اصدقاء فى الفيس بوك عن طريق تحديد المدينة, العمل, التعليم
» وزارة التعليم العالي في سورية :إيقاف دوام التعليم المفتوح يومي الجمعة والسبت بمناسبة رأس السنة
» احذري قطع الأسفنج والقماش المستخدمة في المطبخ
» مفهوم طريقة التدريس
الردود الجاهزة :
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة الفرات :: بكلوريا وتاسع :: اخبار التعليم في سورية-