الثلاثاء 4 نوفمبر - 17:40 ابراهيم تايحي
الجنس :
عدد المساهمات : 974
العمر : 72
| دموع الذنب |
| دمــــــــــــــــــوع الذنــــــــــــــــــــب
أنا لا أخصص ولا أخص خاصتي بخاصة’ ولا أعلّق أخطائي على شمّاعات الآخرين..
تلكم ورب البيت العتيق لنقيصة خالصة مسوّمة .. ربك يعلم مجراها ومرساها..
دموع ذنوبي فاضت بها البحار..ألآ إني لمقبل عليك رب فقني عذاب القبروالنار
( لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا).
الشفاعة يا رسول الله ’ يا حبيبي يا محمد- صلاة ربي وسلامه عليك-
زلت القدم وجف القلم’ تخطفتنا الأمم ’ وغرّنا بالله الغُروروالغَرور..
أيتها التراب غض من بصرك’ ولا تتبع خطوات غراب ’ فإنك إن لم تغمض عينيك وتركت الحبل على القارب تقاذفتك أمواج الغرب ’ ولفّك أصفر الضباب..
أيها التراب صفّد يديك وقيّد رجليك واعقر لسانك ’ ولا تُدخل في جوفك سحتا ولا ربا’ فوا الله الذي لا إله إلا هو إن لم تفعل شهدوا عليك وقد أنطقهم الملك الوهاب (( يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعملون)) النور 24.
فما أنت بقائل لربك يومها؟(( وقالوا لجلودهم لم شهدتم علينا قالوا أنطقنا الله الذي أنطق كل شيئ وهو خلقكم أول مرة وإليه ترجعون)) فصلت 21 .
أيها التراب لا تعجب من أمر الرب ولا تجادل بما ليس لك به علم ’ لا تأمن مكر الله .. فأنت الجاني وأنت المحتطب (( وما كنتم تستترون أن يشهد عليكم سمعكم ولا أبصاركم ولا جلودكم ولكن ظننتم أن الله لا يعلم كثيرا مما تعملون)) فصلت 22 .
عن أنس قال: ضحك رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ذات يوم أو إبتسم حتى بدت نواجده ’ ثم قال: ألآ تسألوني مم ضحكت؟’ قالوا مم ضحكت يا رسول الله؟’ قال: : عجبت من مجادلة العبد ربه يوم القيامة’ قال: يقول: يا رب أليس وعدتني أن لا تظلمني ؟ قال: فإن لك هذا ’ قال: فإني لا أقبل عليّ شاهدا إلا من نفسي’ قال: أو ليس كفى بي شهيدا والملائكة الكرام الكاتبين؟ قال فيختم الله على فيه وتتكلم أركانه بما كان يعمل’ قال: فيقول لهن: بُعدا لَكُنّ وسحقا . عنكن كنتُ أُجادل.
[ إشارة هنا ربما الحديث يروى بعدة أوجه غالبا].
إذن كيف أراك قائلا لربك يومها أيها التراب؟(( فإن استكبروا فالذين عند ربك يسبحون له بالليل والنهار وهو لا يسأمون)) فصلت 38 .
إبراهيم تايحي | |
|
أميره بكلمتي
الجنس :
عدد المساهمات : 8825
العمر : 31
| رد: دموع الذنب |
| يع ــطيك الع ــآفية ولآ ع ــدمنآ تميز انآملك الذهبية دمت ودآم بح ــر عطآئك بمآ يطرح متميزآ بنتظآر القآدم بشووق | |
|