منتديات مملكة الفرات
اهلا بك شرفت ونورت
ان كنت مسجل سابقا فضغط دخول
اما ان ارد ان تساهم في تطوير مملكة الفرات فضغط على تسجيل
تسجيل يعني انك ملك وكلنا ملوك
ملاحظة تم تفعيل كل من سجل معنا لحد هذه اللحظة
منتديات مملكة الفرات


مملكة القنوات الرياضية المجانية وشيفرات ومفاتيح القنوات المشفرة واخبار الرياضة والحياه
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جمكتبة الصورالتسجيلدخول
alforaatنسير عكس الاتجاهالجمعة 13 أكتوبر - 0:00 من طرفحنينalforaatفوائد الميرميه الصحيه والجماليه للوجهالإثنين 2 أكتوبر - 21:55 من طرفحنينalforaatعلاج الزهايمر ب الميرميهالإثنين 2 أكتوبر - 21:50 من طرفحنينalforaatروعه جدا كيف أجد المرآه المناسبهالسبت 30 سبتمبر - 4:27 من طرفأميره بكلمتيalforaatحروف إيمانيه ملونة من القلب للقلبالجمعة 29 سبتمبر - 3:55 من طرفحنينalforaatقلت اجد جفاء في القلب !قال لي؟الخميس 28 سبتمبر - 22:11 من طرفحنينalforaatاأبقى الناس عقولا قراء القرآنالخميس 28 سبتمبر - 21:58 من طرفحنينalforaatمعك أقضي لحظات العمريالخميس 28 سبتمبر - 4:37 من طرفحنينalforaatليتك يا هذا تدرك حجم مأساتي الخميس 28 سبتمبر - 4:32 من طرفحنينalforaatتعالَ معي شاطرني لحظات وحدتيالخميس 28 سبتمبر - 4:25 من طرفحنين
منتديات مملكة الفرات
متصل باسم زائر !
اخر زيارة !
عدد مشاركاتي 65 !
اخر عضو اشترك في المنتدى magdyb !
التسجيل دخول الاعضاء تجديد كلمة المرور البحث طلبات الاعضاء
سحابة الكلمات الدلالية

0 1أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح 0 1أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح
شاطر|

 0 1أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الأحد 28 ديسمبر - 11:51
 
avatar

 


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 8825

العمر : 24


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
0 1أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح

رائحة القهوة تقلل من التوتر: فحص باحثون في جامعة "سيؤل" أدمغة الفئران التي حرمت من النوم، قبل شم رائحة القهوة وبعدها، فوجدوا بروتينات محفزة ومضادات للاكتئاب قد انطلقت في أجسادها، فرائحة القهوة وحدها قادرة على بعث شعور بالنشاط والتقليل من التوتر.
القهوة يمكن أن تقلل من أعراض مرض "باركنسون": ذكرت مجلة "ساينس داي" العلمية أن شرب القهوة قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من مرض "باركنسون" في السيطرة على تحركاتهم، وقال دكتور "رونالد بوستوما"، مؤلف الدراسة، أن الأبحاث أظهرت كون الأشخاص الذين يستخدمون مادة "الكافيين" هم الأقل عرضة لتطور مرض "باركنسون".
القهوة تحوي مضادات أكسدة: أكدت دراسة أجريت عام 2005 أن أغلب مضادات الأكسدة التي يحصل عليا الجسد تأتي من القهوة، ورغم وجود كميات كبيرة منها في الفواكه والخضروات، ولكن امتصاص مضادات الأكسدة الخاصة بالقهوة يكون بنسبة أعلى من غيرها.
القهوة تفيد الكبد وتقلل أخطار التليف: أظهرت دراسة نشرت عام 2006 وشملت 125 ألف شخص على مدى 22 عاماَ أن أولئك الذين يشربون كوباً واحداً على الأقل من القهوة يوميا كانوا أقل بنسبة 20٪ لتطور تليف الكبد  لديهم، وقال "آرثر. ل. كلاتسكاي" مؤلف الدراسة الرئيسي، أن استهلاك القهوة له فوائد وقائية خاصة ضد تليف الكبد الكحولي.
القهوة تجعلك أكثر سعادة: أثبتت دراسة نشرت عن طريق المعهد القومي للصحة أن من يشربون من 3 إلى 4 فناجين من القهوة يوميًا تقل نسبة إصابتهم بالاكتئاب بنسبة 10%، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تحسين الحالة المزاجية وتقليل الاكتئاب.
شاربو القهوة أقل في معدلات الانتحار: أوضحت دراسة أجرتها مدرسة "هارفارد" للصحة العامة أن شرب ما بين اثنين وأربعة أكواب من القهوة يمكن أن يقلل من خطر الانتحار لدى الرجال والنساء بنحو 50%، وذلك بسبب عمل القهوة بمثابة مضادات للاكتئاب عن طريق مساعدتها في إنتاج الجسم للناقلات العصبية مثل "السيروتونين"، "الدوبامين" و"النورادرينالين".
القهوة تقلل من احتمال الإصابة بسرطان الجلد: يتبع مستشفى "بريغهام" وكلية طب جامعة "هارفارد" عدد 112897 من الرجال والنساء على مدى فترة 20 عاما، وأضحت الدراسة أن النساء اللاتي يشربن ثلاثة أكواب أو أكثر من القهوة يوميا، أقل بكثير في تعرضهم للإصابة بسرطان الجلد.
القهوة مفيدة للرياضيين: ذكرت تقارير في جريدة "نيويورك تايمز" أن تناول الرياضيين فنجان من القهوة قبل بدء التدريب يساعد على الأداء بشكل أفضل، حيث يقوم الكافيين بزيادة عدد الأحماض الدهنية في مجرى الدم، وهو ما يسمح لعضلات الرياضيين بحرق تلك الدهون للحصول على الطاقة.
القهوة تقلل من خطر الإصابة بالسكري: تخفض القهوة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وذلك وفقا لدراسة نشرتها "الجمعية الكيميائية الأميركية" ووجد الباحثون في الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون أربعة فناجين أو أكثر من القهوة يومياً، تقلل فرصهم في تطور مرض السكري من النوع 2 بنسبة 50%.
صحة دماغك في فنجان قهوة: وجد الباحثون في جامعتي "فلوريدا" و"ميامي" أن كبار السن الذين تخطوا عمر 65 عام ويشربون فنجان قهوة يوميًا على الأقل، يتمتعون بذاكرة أفضل وتقل لديهم فرص الإصابة بمرض "الزهايمر" من الذين لا يشربون القهوة نهائيًا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخميس 1 يناير - 16:20
 
avatar

 


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 2311

العمر : 23


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رد: 0 1أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح

شكرا لك
على الموضوع القيم
لاعدمناك
دمت بحفظ الله
ورعايته


0 1أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح   موجود في : منتديات مملكة الفرات
توقيعANGEL EIES


ليست الجناحان هماا سبب بقااء الطير محلقاا
نقااء آلضمير هو الذي يجعله ثابتاا في السمااء
متى ماامتلكناا ضميرا نقيا نحن البشر
اجزم باننا سنحلق مع الطيوور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

0 1أسباب تجعلك من عشاق قهوة الصباح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
الردود الجاهزة :
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة الفرات :: مختارات مملكة الفرات :: طب - صحه - الطب البديل - اعشاب-