منتديات مملكة الفرات
اهلا بك شرفت ونورت
ان كنت مسجل سابقا فضغط دخول
اما ان ارد ان تساهم في تطوير مملكة الفرات فضغط على تسجيل
تسجيل يعني انك ملك وكلنا ملوك
ملاحظة تم تفعيل كل من سجل معنا لحد هذه اللحظة
منتديات مملكة الفرات


مملكة القنوات الرياضية المجانية وشيفرات ومفاتيح القنوات المشفرة واخبار الرياضة والحياه
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جمكتبة الصورالتسجيلدخول
alforaatنسير عكس الاتجاهالجمعة 13 أكتوبر - 0:00 من طرفحنينalforaatفوائد الميرميه الصحيه والجماليه للوجهالإثنين 2 أكتوبر - 21:55 من طرفحنينalforaatعلاج الزهايمر ب الميرميهالإثنين 2 أكتوبر - 21:50 من طرفحنينalforaatروعه جدا كيف أجد المرآه المناسبهالسبت 30 سبتمبر - 4:27 من طرفأميره بكلمتيalforaatحروف إيمانيه ملونة من القلب للقلبالجمعة 29 سبتمبر - 3:55 من طرفحنينalforaatقلت اجد جفاء في القلب !قال لي؟الخميس 28 سبتمبر - 22:11 من طرفحنينalforaatاأبقى الناس عقولا قراء القرآنالخميس 28 سبتمبر - 21:58 من طرفحنينalforaatمعك أقضي لحظات العمريالخميس 28 سبتمبر - 4:37 من طرفحنينalforaatليتك يا هذا تدرك حجم مأساتي الخميس 28 سبتمبر - 4:32 من طرفحنينalforaatتعالَ معي شاطرني لحظات وحدتيالخميس 28 سبتمبر - 4:25 من طرفحنين
منتديات مملكة الفرات
متصل باسم زائر !
اخر زيارة !
عدد مشاركاتي 65 !
اخر عضو اشترك في المنتدى magdyb !
التسجيل دخول الاعضاء تجديد كلمة المرور البحث طلبات الاعضاء
سحابة الكلمات الدلالية

موزة واحدة يومياً تحمي المرأة من السكتة الدماغية موزة واحدة يومياً تحمي المرأة من السكتة الدماغية
شاطر|

 موزة واحدة يومياً تحمي المرأة من السكتة الدماغية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
الخميس 2 أكتوبر - 17:21
 
avatar

 


الجنس : انثى

عدد المساهمات : 8282

العمر : 31


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
موزة واحدة يومياً تحمي المرأة من السكتة الدماغية

موزة واحدة يومياً تحمي المرأة من السكتة الدماغية






تبين من دراسة جديدة نشرت نتائجها في الولايات المتحدة أن تناول موزة واحدة يومياً يمكن أن يحمي السيدات الكبيرات في السن من الاصابة بالسكتات الدماغية، وهي نتيجة تظهر لأول مرة وتضيف مزيداً من الفوائد لفاكهة الموز، فضلاً عن أن كافة الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن أن تساعد على خفض مخاطر الاصابة بالسكتات الدماغية بنسب عالية.
وبحسب دراسة أخضعت أكثر من تسعين ألف امرأة للمراقبة فقد تبين أن تناول السيدات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاماً لموزة واحدة يومياً، أو أية أطعمة أخرى غنية بالبوتاسيوم، يمكن أن يخفض مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية لديهن بنسبة قد تصل الى 27%.
وخضع للدراسة 90 ألفاً و137 امرأة جميعهن لا يعانين من أية مؤشرات على الاصابة بالسكتات الدماغية، وخلال فترة الدراسة كن يتناولن 2611 ميلغرام من البوتاسيوم، ليتبين أن مخاطر الاصابة بالسكتة الدماغية انخفضت بصورة كبيرة وملموسة لديهن مقارنة بغيرهن من السيدات في نفس الأعمار.
وتوصي منظمة الصحة العالمية السيدات بتناول 3510 ميلغرام من البوتاسيوم يومياً، لكن 16.6 بالمئة فقط من النساء تبين أنهن يتناولن هذه الكمية الموصى بها من البوتاسيوم.
ويشترط الباحثون أن يتم الحصول على البوتاسيوم من الأغذية الطبيعية كالموز من أجل تقليل فرص الاصابة بالسكتات الدماغية، وليس بالحقن أو عبر أدوية خاصة.
وتقول الدراسة إن السيدات اللواتي يتمتعن بغنى في البوتاسيوم تبين أنهن أقل عرضة للاصابة بالسكتات الدماغية وبنسبة عامة تبلغ 12%، فيما تبين أنهم يصبحن أقل عرضة للاصابة بنوع محدد من السكتات الدماغية بنسبة 16%، أما في حال كانت المرأة تعاني من ارتفاع في ضغط الدم فان استفادتها من البوتاسيوم تكون أعلى وتقل مخاطر الاصابة بالسكتات الدماغية بنسبة 27%.
وأظهرت الدراسة أيضاً أن النساء اللواتي يحافظن على تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم فانهن أقل عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 10% مقارنة مع غيرهن من السيدات.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

موزة واحدة يومياً تحمي المرأة من السكتة الدماغية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
الردود الجاهزة :
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مملكة الفرات :: مختارات مملكة الفرات :: طب - صحه - الطب البديل - اعشاب-